القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل روتين للعناية بالبشرة في عمر 30 وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية

أفضل روتين للعناية بالبشرة في عمر 30 وفقًا لأطباء الأمراض الجلدية


من المحتمل أنك لست نفس الشخص في الثلاثين من عمرك كما كنت في العشرين من عمرك. بينما ننمو ونتطور مع كل عقد، تتغير بشرتنا أيضًا.

عندما تصل إلى الثلاثينيات من العمر، قد تبدأ في ملاحظة تشكيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، وقد لا تكون بشرتك صلبة كما كانت من قبل. هذه التغييرات هي جزء طبيعي من عملية الشيخوخة.

تقول الدكتورة ديان ديفيس، طبيبة الأمراض الجلدية وجراح التجميل في دالاس: "ربما يكون التغيير الأكثر دراماتيكية هو فقدان الكولاجين الذي يحدث في الجلد". "نتيجة لعملية الشيخوخة الطبيعية والتعرض لأشعة الشمس، يتضاءل الكولاجين ببطء مما يؤدي إلى تكوين الخطوط الدقيقة والتجاعيد وفقدان مرونة الجلد."



تقول الدكتورة آفا شامبين، طبيبة أمراض جلدية حاصلة على شهادة البورد ومؤسس SKIN FIVE Cosmetics وعيادات AVA MD في لوس أنجلوس ، أنك قد تلاحظ اختلافًا في نسيج الجلد أيضًا. وتقول: "ننتقل من البورسلين إلى المسام المتضخمة، وتبدأ التغييرات الهيكلية والباهتة في الظهور".



سيبدو هذا التحول في إنتاج الكولاجين بشكل مختلف بالنسبة للجميع، لكن التركيز على دعم مستويات الكولاجين وإصلاح أي ضرر موجود هو نصيحة عامة للعناية بالبشرة لأي شخص في الثلاثينيات من العمر. يقول الدكتور ديفيس: "يجب أن يكون التركيز الأساسي لنظام العناية بالبشرة هو حماية ومرونة وامتلاء البشرة والحفاظ عليها".

سيبدو هذا التحول في إنتاج الكولاجين مختلفًا بالنسبة للجميع، لكن التركيز على دعم مستويات الكولاجين وإصلاح أي ضرر موجود هو نصيحة عالمية للعناية بالبشرة لأي شخص في الثلاثينيات من العمر. يقول الدكتور ديفيس: "يجب أن يكون التركيز الأساسي لنظام العناية بالبشرة هو حماية ومرونة وامتلاء البشرة والحفاظ عليها".
أنت الان في اول موضوع

تعليقات