القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على فوائد طحالب البحر الميت للبشرة

تعرف على فوائد طحالب البحر الميت للبشرة



لقد أتاح عالم الجمال مساحة لموجة من المكونات البحرية مثل الأعشاب البحرية والمياه المالحة وكولاجين الأسماك ونبق البحر في السنوات الأخيرة. لكن أحد المكونات الموجودة هنا لمدة دقيقة لا يحتاج إلى مقدمة، وله عدد كبير من فوائد تنشيط الجلد هو طحالب البحر الميت، والمعروفة أيضًا باسم Dunaliella Salina.

الطحالب المزروعة في المياه المالحة غنية بالمغذيات وستعمل على تنشيط بشرتك بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفوائد الأخرى المحببة للبشرة .

لذلك إذا وجدت أن بشرتك مملة وجافة وتفتقر إلى التوهج الطبيعي المطلوب ، فقد ترغب في تجربتها. ولحسن الحظ، شارك عدد قليل من خبراء الجلد ماهية طحالب البحر الميت بالضبط - وكيف يمكنها تنشيط بشرتك بشكل لا مثيل له.

ما هي طحالب البحر الميت؟


طحالب البحر الميت هي نوع خاص من الطحالب الدقيقة خاصة بالبحر الميت. مثل الطحالب الأخرى، ينمو في الماء المالح ويحتوي على فوائد متعددة للبشرة. يشرح خبير تجميل الوجه وخبير التجميل الطبي كانديس مارينو أن الطحالب هي طحالب متطرفة، مما يعني أنها تزدهر في ظروف بيئية قاسية وقادرة على البقاء والتكاثر من خلال قدرتها على شفاء نفسها. يمكن العثور على الطحالب النادرة فقط في البحر الميت في الشرق الأوسط.

يقول Joshua Ross من SkinLab أن هذا النوع من الطحالب يتشكل عندما تكون هناك أمطار كبيرة فوق البحر الميت مما يؤدي إلى انخفاض تركيز الملح ، مما يسمح للطحالب بالازدهار. يوضح روس: "الميكروبات الفريدة الموجودة في البحر الميت هي التي تجعل هذا الشكل من الطحالب مميزًا".

ماذا تفعل طحالب البحر الميت لبشرتك بالضبط؟


طحالب البحر الميت هي مفتاح تنشيط البشرة وصحتها. بشكل عام، تحتوي الطحالب على بعض الخصائص المضادة للأكسدة المذهلة، وهو أمر حيوي للعناية الجيدة بالبشرة. يعمل المكون على تهدئة البشرة وله خصائص ممتصة للأشعة فوق البنفسجية والأحماض الأمينية تساعد في تفتيح البشرة وترطيبها وترطيبها وتقديم فوائد مضادة للشيخوخة.


يقول Maegan Giffin  MSN-NP-C ، مؤسس Skin Pharm، إن استخدام الطحالب أو الأعشاب البحرية في العناية بالبشرة أصبح شائعًا بشكل متزايد ، حيث يتطلع الكثير منا إلى استخدام منتجات ذات مكونات طبيعية أكثر.


وتقول: "لقد استخدمت النباتات البحرية في علاجات البشرة الطبيعية لعدة قرون من قبل العديد من الثقافات المختلفة حول العالم". "طحالب البحر الميت غنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والبروتينات والدهون وتعتبر آمنة في مستحضرات التجميل أيضًا."



تشارك مارينو أيضًا أن بيتا كاروتين الموجود في الطحالب ينتج فيتامين أ (المعروف أيضًا باسم الريتينول)، مما يساعد على تعزيز دوران الخلايا ويحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة والكولاجين، مع تعزيز التئام الجلد. والأهم من ذلك ، أنه يقوي حاجز الدهون في الجلد، ويوازن مستويات البكتيريا في الجلد، ويحسن درجة حموضة الجلد.


كيف أدمج طحالب البحر الميت في روتين العناية بالبشرة


عند العثور على منتج يحتوي على طحالب البحر الميت ، يقول روس إنه من المهم الانتباه إلى تركيبة المكونات بالكامل لأن أي مكون واحد جدير بالحيوية وحده لن يفوق المكونات الضارة الأخرى التي يمكن دمجها مع هذا المكون البطل.


ومع ذلك، يشارك غريفين أنه لا يزال هناك العديد من الدراسات والتجارب السريرية التي يجب إجراؤها لفهم طحالب البحر الميت تمامًا وتأثيرها على مسارات إشارات الخلايا. ستؤدي المزيد من الأبحاث أيضًا إلى منتجات مستحضرات تجميل ذات جودة أفضل، حيث يجب أن يظل المستهلكون حذرين من الشركات والمنتجات ومن أين مصدر هذه المكونات.


بغض النظر عن نقص الدراسات، إذا كنت تبحث عن دمج المكون في روتينك، فابدأ باختيار منتج يناسب بشرتك بشكل أفضل وابدأ دائمًا ببطء (فكر يومين في الأسبوع للبدء، ثم اعمل في طريقك من هناك). وعند الشك، اتصل دائمًا بطبيب الأمراض الجلدية أولاً.

تعليقات