القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الجمالية للشوفان للحصول على بشرة خالية من الشوائب

فوائد الجمالية للشوفان  للحصول على بشرة خالية من الشوائب


الشوفان هو أحد أنواع حبوب الإفطار الشائعة ويمكن جعله أكثر لذة بإضافة الفواكه والمكسرات. إنه مغذي للغاية وغني بالكربوهيدرات والألياف الصحية. إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك ، فقد تكون وجبة مثالية. يمكنك إما تناوله حلوًا أو إضافة أوراق الكاري والتوابل لعمل علاج لذيذ، مثل upma. وفقًا لأخصائي التغذية، "تساعد الألياف الغذائية والمعادن الموجودة في الشوفان على درء مخاطر العديد من الحالات الخطيرة مثل أمراض القلب والسكري والسمنة." الشوفان، الذي يستخدم لصنع العصيدة ، متاح بسهولة في محلات البقالة الكبيرة. لديهم العديد من فوائد الجمال أيضًا.


الفوائد الجمالية للشوفان

إلى جانب كونه طعامًا صحيًا ، يمكن أن يساعدك الشوفان أيضًا في الحفاظ على جمالك. فيما يلي بعض الفوائد الجمالية للشوفان.

  • يساعد الشوفان على تقليل الدهون عن طريق امتصاص الزيت الزائد من الجلد.
  • يحتوي على مركبات تعرف بالصابونين وهي منظفات طبيعية.

  • تساعد على إزالة الأوساخ والزيوت التي تسد المسام. وبالتالي، فهي تساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب أيضًا.
  • يحتوي الشوفان أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، وبالتالي يعتبر مفيد جدًا للبشرة.


المقشّرات: مساعدة أساسية للعناية بالبشرة

عندما تبدو البشرة باهتة مع ترسبات العرق والزيوت، يمكن للتقشير أن يعمل العجائب ، حيث ينظف البشرة ويزيل الخلايا الميتة ويغلق المسام ويفتح البشرة. في الواقع ، تلعب المقشرات دورًا مهمًا في الحفاظ على المسام خالية من الزيوت المسدودة، وبالتالي منع ظهور الرؤوس السوداء والبثور. هناك العديد من المواد الحبيبية التي يمكن استخدامها في المنزل كمكونات فرك، مثل اللوز المطحون ومسحوق الأرز والعلامة التجارية للقمح وحتى الشوفان. يجب خلطها مع مكونات أخرى لعمل مقشر ، مثل الزبادي وماء الورد والحليب وعصير البرتقال وما إلى ذلك. ثم يفرك الخليط بلطف على الجلد ثم يغسل.


تخلصي من الرؤوس السوداء باستخدام مقشر الشوفان

الرؤوس السوداء هي آفة حب الشباب الأولية. من أجل منع ظهور حب الشباب، نحتاج إلى منع ظهور الرؤوس السوداء. إذا تشكلت الرؤوس السوداء، يجب استخدام طرق لإخراجها وإزالتها، على الرغم من أن قول ذلك أسهل من فعله. لا ينبغي قرص الرؤوس السوداء بالأظافر ، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى وحب الشباب. تتشكل الرؤوس السوداء بسهولة على البشرة الدهنية ذات المسام المتضخمة. فيما يلي بعض الخيارات لك.


الشوفان وبياض البيض

لمنع وإزالة الرؤوس السوداء، يجب خلط الشوفان مع بياض البيض وتطبيقه على المناطق ذات الرؤوس السوداء. اتركيه لبضع دقائق حتى يجف. عندما يجف، بلل بالماء وافرك برفق بحركات دائرية صغيرة. اغسله بالكثير من الماء. لا ينظف هذا العلاج المسام فحسب، بل يزيل الرؤوس السوداء أيضًا. يساعد كل من بياض البيض والشوفان أيضًا على تقليل الزيت.


الشوفان والزبادي

أو خذ ملعقتين كبيرتين من الشوفان وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي ونصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون. اخلطه معجونًا ناعمًا وضعيه على المناطق ذات الرؤوس السوداء الصغيرة ، مثل الأنف أو الذقن. بعد 15 دقيقة ، اغسليه بالماء الدافئ.


منع حب الشباب باستخدام قناع الشوفان للوجه

في الواقع، يمكن أن يساعد الشوفان أيضًا في علاج حب الشباب. وذلك لأن الشوفان يحتوي أيضًا على الزنك وهذا يساعد في تقليل الالتهاب الذي له تأثير شفاء على الجلد من خلال المساعدة في تقليل الالتهاب وعمل البكتيريا. عدد قليل من الخيارات بالنسبة لك.


الشوفان والطماطم

يمكن صنع أقنعة الوجه بخلط الشوفان مع معجون الطماطم أو اللبن. أو يمكن خلط ملعقتين صغيرتين من الشوفان المسلوق مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

الشوفان والسكر

يمكن أيضًا عمل مقشر للبشرة العادية إلى الجافة باستخدام الشوفان. اخلطي الشوفان مع السكر وزيت جوز الهند. ضعيه على الوجه مع تجنب الشفاه والمنطقة المحيطة بالعينين. اتركه لمدة 20 دقيقة. استخدم قطعة قطن مبللة لمسحها برفق عن الوجه. يساعد زيت جوز الهند على تنعيم البشرة وتغذيتها ، في حين أن الشوفان والسكر لهما تأثير مطهر.

تعليقات