القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح مكياج لأصحاب البشرة الداكنة

dark skin


 يجب على المرء دائمًا أن يتطلع إلى بشرة صحية ومتوهجة. لا يهم لون الجلد. لكن نعم، أثناء وضع المكياج ، يجب على المرء أن يضع في اعتباره لون البشرة. مثلما تختلف القواعد باختلاف أنواع البشرة ، يجب على الأشخاص من مختلف ألوان البشرة أيضًا اتباع قواعد مختلفة أثناء وضع الماكياج.

اختر الأساس الصحيح

للحصول على بشرة داكنة، اختاري كريم الأساس السائل بدلًا من الكريم. يجب ألا يكون كريم الأساس أفتح من لون بشرتك. حاول الحصول على لون أقرب ما يكون إلى لون بشرتك الطبيعي. عند وضع كريم الأساس والبودرة، يجب أن يكون هدفك تغطية أخف. تذكر أن البشرة الداكنة تظهر طبقات من المكياج أكثر بكثير من البشرة الفاتحة.

يجب إيلاء اهتمام خاص للمزج. قد يساعد أيضًا إضافة قطرة ماء إلى كريم الأساس قبل التطبيق. امزجيها على ظهر يدك وضعيها على بشرتك. تحقق من التأثير في وضح النهار. استخدمي بودرة أطفال خفيفة بعد كريم الأساس. هذا يساعد على إعطاء البشرة لمعانًا وليس ثقيلًا جدًا. تجنب وضع الكثير من البودرة ، خاصة حول العينين. نفض الغبار دائمًا عن المسحوق الزائد.


أحمر الخدود المناسب يصنع الفارق

بالنسبة إلى أحمر الخدود، اختاري ألوانًا من المرجان أو الورد. تجنبي درجات اللون البني والظلال الداكنة. بالنسبة للبشرة الداكنة جدًا، جربي لونًا ورديًا ورديًا داكنًا للنهار وظلالًا من البرونز والبرقوق والنبيذ للمساء. ادمجي أحمر الخدود على عظام الخد، حيث يساعد على تفتيح لون البشرة.


استخدمي ظلال العيون الداكنة

إذا كنت ترغب في استخدام ظلال العيون، فتجنب الألوان البيضاء أو الفاتحة جدًا. يمكن استخدام ظل العيون البني الناعم مع لون بني غامق. ضعي اللون البني الفاتح على الجفن العلوي للعين. استخدم اللون البني الغامق في ثنية الجفن لإعطاء عمق للعينين وحمله للخارج قليلاً. يجب أن يمتزج هذا مع عظم الحاجب العلوي، بدءًا من البني الفاتح في الزاوية الداخلية إلى البني الغامق، متجهًا إلى الخارج. 

نصائح

  • إذا كنت ترغبين في المزيد من اللون ، فخطي الجفن باللون الأزرق الداكن أو الرمادي الداكن أو النبيذ أو حتى الأرجواني.
  • قم بتنعيم الخطوط باستخدام قضيب إسفنجي أو فرشاة رطبة.
  • استخدم قلم كاجل لتحديد العيون. سيكون لهذا تأثير مذهل على البشرة الداكنة. يساعد Kaajal على إبراز المظهر الهندي وإضفاء الطابع الدرامي على العيون.
  • في اليوم، استخدمي محدد العيون البني أو الرمادي أو قلم تحديد العيون.
  • ستعمل الماسكارا على تغميق الرموش وتثخينها وإضفاء مظهر ساحر على العيون.


تجنب اللون الشاحب للشفاه

يعد اختيار الألوان المناسبة أمرًا مهمًا لأحمر الشفاه أيضًا. تجنب الألوان الفاتحة واستخدم نغمات أكثر دفئًا ، مثل النحاس والمرجان والبرونز والأحمر الداكن والنبيذ والبرغندي. بالنسبة لأحمر الشفاه أيضًا ، يمكنك مزج لونين للحصول على الظلال التي تناسب بشرتك. في الليل ، ستحتاجين إلى ألوان أكثر كثافة. إذا كان اللون فاتحًا جدًا ، استخدم اللون البني أولاً ثم اللون الأفتح. يمكن تخفيف أحمر الشفاه الأحمر اللامع باستخدام ملمع الشفاه الملون. في الليل ، استخدم ألوانًا أغمق وأكثر إشراقًا. حاولي أن تضاهي ألوان المكياج على شفتيك وأظافرك. يجب أيضًا أن يمتزج أحمر الخدود مع لون الشفاه. من المهم أيضًا موازنة مكياجك ، بحيث لا تبدو العيون أو الشفاه أكثر إشراقًا من بعضهما البعض. قللي مكياجك بالكامل من حيث اللون والكثافة ، لأنه لا يجب أن يكون أكثر بروزًا من ملامحك أو ملابسك. يجب أن يتوازن التأثير الكامل ويمتزج.

تعليقات