القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر المكونات الثورية في العناية بالبشرة

أشهر المكونات الثورية في العناية بالبشرة



مع تقدم العلم والعالم الطبي والجمالي كل عام، تظهر عناصر ومكونات جديدة في صياغة منتجات العناية بالبشرة، لتصبح الأكثر شعبية ويبحث عنها الخبراء والنساء على حد سواء. إنها بلا شك مكونات ثورية لديها القدرة على إحداث نقلة نوعية في صحة البشرة وجمالها. في هذه المقالة، ندرج عددًا من المكونات الأكثر شيوعًا والأكثر طلبًا في منتجات العناية بالبشرة، حيث قد تكون بشرتك في أمس الحاجة إليها.


الريتينول


الريتينول أحد مشتقات فيتامين أ، وقد أصبح ضروريًا بشكل خاص للنساء اللواتي يعانين من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، حيث أنه مضاد فعال للتجاعيد ويساعد في شد الجلد والتخلص من ترهل الجلد. كما أنه مكون ثوري ضد مشكلة حب الشباب ، يساعد في تجديد الخلايا ويعزز عملية إنتاج الكولاجين في الجلد.

فيتامين سي


لطالما كان فيتامين C مكونًا ضروريًا في منتجات العناية بالبشرة، لكنه أصبح مؤخرًا في طليعة المكونات في منتجات صحة الجلد، حيث يتمتع بقدرة عالية على إصلاح الضرر الذي تتركه الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ومنع الجلد المبكر. الشيخوخة وفرط التصبغ. وتوحيد لون البشرة.

حمض الهيالورونيك

يعتبر حمض الهيالورونيك من أهم المرطبات للبشرة، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة ، بما في ذلك الدهنية والجافة  وهو مهم جدًا في تكوين العديد من منتجات العناية بالبشرة. لذا ، اجعلي مصل الوجه الغني بحمض الهيالورونيك جزءًا من روتين العناية ببشرتك في جميع الفصول.


النياسيناميد


المكون الثوري الحالي في العناية بالبشرة، Niacinamide، أحد أشكال فيتامين B3، يساعد في تقليل علامات الشيخوخة وفرط التصبغ وحتى لون البشرة ويحميها من أضرار أشعة الشمس. كما أن له خصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعله خيارًا رائعًا للنساء اللاتي يعانين من حب الشباب، مع العلم أن النياسيناميد موجود في العديد من أنواع غسول الوجه، والأمصال، والتونر وأقنعة الوجه ...

جلسيرين


يتواجد الجلسرين منذ عقود في تركيبة منتجات العناية بالبشرة، وهو مثالي للبشرة في فصل الشتاء، وأصبح تدريجياً من أكثر المكونات شهرة ورواجاً في منتجات العناية بالبشرة ، وخاصة الكريمات المرطبة ، وذلك بسبب له قدرة هائلة على ترطيب البشرة ومكافحة الجفاف.

الصبار


يعمل الصبار كمضاد للفطريات، ويساعد على تجديد خلايا الجلد، ويحتوي على 75 من مضادات الأكسدة الطبيعية النشطة، بالإضافة إلى تهدئة البشرة المتهيجة وحروق الشمس ، وهذه الميزات تجعله من أهم المكونات في منتجات العناية بالبشرة. لاحظ أنه يمكنك أيضًا استخدام هلام الصبار الطبيعي وتطبيقه مباشرة على الجلد.

الكولاجين


الكولاجين هو أحد أكثر مكونات العناية بالبشرة شيوعًا. وهو بروتين موجود في الجلد ومسؤول عن محاربة علامات الشيخوخة وخاصة التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه يساعد في تعزيز مرونة الجلد وتقليل التجاعيد حول العينين.

تعليقات