القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تستخدمي المرطب أو السيروم قبل وأثناء التمرين: إليك السبب



 في حيرة من أمرك بشأن ما يجب أن تفعله العناية بالبشرة قبل التمرين أو أثناءه؟ يوضح طبيب الأمراض الجلدية الشهير

لا يوجد مرطب ولا كريم ولا مصل ولا مكياج بالتأكيد قبل وأثناء التمرين. ترك كل العناية بالبشرة بعد التمرين كما تقول.


تشرح قائلة: "أثناء التمرين، يتدفق الكثير من الدم، وتفتح المسام، وتتعرق بشرتك - للتخلص من السموم. اسمح لها بالقيام بذلك بدلاً من انسدادها بالكريمات."

عندما تتمرن، يجب أن تدع جلدك يتنفس. ولكن إذا كنت تمارس الرياضة في الهواء الطلق أو في صالة الألعاب الرياضية ذات النوافذ الكبيرة ، ينصح خبير البشرة بتطبيق واقي الشمس المائي. وتضيف: "بعد التمرين مباشرة، تأكد من غسل وجهك بشكل صحيح ثم وضع مرطب خفيف يحتوي على مكونات نشطة رائعة لأن بشرتك تكون أكثر قابلية للتقبل".


اغسل وجهك دائمًا بعد التمرين

يعد غسل وجهك بعد التمرين أمرًا ضروريًا سواء كنت ترتدي أو لا ترتدي المكياج في صالة الألعاب الرياضية. يساعد على إزالة البكتيريا وبقايا العرق المتراكمة أثناء التمرين ويبرد الجلد لمنع تمزق الأوعية الدموية.


احملي بعض ضمادات الحبر في حقيبتك الرياضية

يمكن لمن لديهم بشرة دهنية استخدام ضمادات التنغيم التي تحتوي على مكونات نشطة مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجليكوليك للتخلص من الأوساخ الزائدة والزيوت بعد التمرين ، كما يقول خبراء البشرة. يمكن أن تكون وسادات التنغيم جيدة لمسح تلك الطبقة من العرق على الجزء الأمامي والخلفي من الرقبة والصدر أيضًا.


مناشف الصالة الرياضية نظيفة بعد كل استخدام

توفر العديد من الصالات الرياضية المناشف ، لكنك لا تعرف بالضبط متى وكيف تم تنظيفها أو نوع المنظفات التي يستخدمونها. قد يكون لبشرتك رد فعل تحسسي إذا لم تكن معتادًا على المنظف المستخدم. لذلك، من الأفضل إحضارها بنفسك والتأكد من تنظيفها بعد كل استخدام. أيضًا، تجنب استخدام المناشف الأكثر رقة وسمكًا حيث يمكن للبكتيريا الاحتفاظ بها حتى خلال دورة الغسيل.


لا تلمس وجهك عندما تكون في صالة الألعاب الرياضية

الصالات الرياضية مليئة بالجراثيم وعرق الآخرين. الآن، أنت تعرف الأسباب التي تجعلك لا تلمس وجهك عندما تكون في صالة الألعاب الرياضية. عند الانتهاء من التمرين ، استخدم ضمادات الحبر لمسح وجهك لأسفل. إذا كان شعرك أطول ، استمري في شده للخلف أثناء التمرين لإبعاد الزيوت ومنتجات الشعر عن وجهك.

تعليقات